منتدى الراعى

سلام رب المجد معك زائرنا العزيز
منتدى الراعى يرحب بك


اذا كنت مسجل لدينا فيمكنك الضغط على دخول لمشاهدة ومساهمة موضوعات المنتدى
اذ لم تكن مسجل لدينا فيسعدنا انضمامك لأسرة المنتدى عن طريق التسجيل


ملحوظة لابد من ان تكون عضو مسجل لدى المنتدى لتتمكن من رؤية جميع أقسام المنتدى مثل منتدى الحصريات
أسرة منتدى الراعى


المواضيع الأخيرة
» مجموعة فقرات باور بوينت للاجتماعات والمؤتمرات (تم تعديل الروابط)
الجمعة 13 فبراير 2015 - 5:24 من طرف pefapefa

» نبذة عن التقليد الكنسي ( بور بوينت )
الثلاثاء 1 يوليو 2014 - 3:21 من طرف isisboles

» سلسلة إظهار العهد الجديد فى العهد القديم - مقدمة
الأربعاء 5 مارس 2014 - 17:22 من طرف sallymessiha

» فقرات باور بوينت - الجزء السابع
الأحد 15 ديسمبر 2013 - 17:59 من طرف vivin

» القديسة إيلارية
الإثنين 26 أغسطس 2013 - 23:55 من طرف sallymessiha

» الناسكات والغربان
الإثنين 26 أغسطس 2013 - 23:52 من طرف sallymessiha

» كتاب قصة الخليقة
الإثنين 26 أغسطس 2013 - 23:50 من طرف sallymessiha

» تسبحة العذارى _ ميثوديوس الأوليمبي
الإثنين 26 أغسطس 2013 - 23:46 من طرف sallymessiha

» أعظم موهبة _ يوحنا ذهبي الفم
الخميس 21 مارس 2013 - 0:37 من طرف sallymessiha

» مهرجان التنمية البشرية السنوى
السبت 2 فبراير 2013 - 18:47 من طرف stmaryaiad

» هز فؤادى صراخك يوما
الأربعاء 19 سبتمبر 2012 - 23:06 من طرف الصليب الخشب

» الدورات التدريبية المدعمة لشهر سبتمبر
الأحد 9 سبتمبر 2012 - 2:30 من طرف stmaryaiad

» الفتاة التى وقعنا كلنا فى حبها
الإثنين 3 سبتمبر 2012 - 18:04 من طرف اكرم السوداني

» بيان هام لكل الخدام
الأحد 19 أغسطس 2012 - 22:43 من طرف stmaryaiad

» دبلومة التصوير و المونتاج و الأخراج
السبت 7 يوليو 2012 - 21:22 من طرف stmaryaiad

» كنيسة السيدة العذراء مريم بعياد بك - شبرا
الأربعاء 13 يونيو 2012 - 19:15 من طرف stmaryaiad

» لا تهدد الله
الأحد 20 مايو 2012 - 21:48 من طرف sallymessiha

» معانى كلمات سفر يشوع
الأحد 20 مايو 2012 - 21:46 من طرف sallymessiha

» هل يحكم الفأر الغابة بعد الأسد العجوز
الأحد 20 مايو 2012 - 21:43 من طرف sallymessiha

» نقول ثور.... يقولوا إحلبوه !!!!!
الأحد 20 مايو 2012 - 21:42 من طرف sallymessiha

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
beshoy+ - 793
 
Admin - 668
 
dark_angel - 242
 
SAMO - 177
 
sallymessiha - 157
 
soren - 155
 
Dr_Romany - 116
 
khalaf mahrous - 114
 
Peter - 103
 
zakaria - 99
 

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


[b]عند المساء يبيت البكاء وعند الصباح ترنم (مز5:30)[/b]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

[b]عند المساء يبيت البكاء وعند الصباح ترنم (مز5:30)[/b]

مُساهمة من طرف khalaf mahrous في السبت 28 فبراير 2009 - 21:37


عند المساء يبيت البكاء وعند الصباح ترنم (مز5:30)

ما أجمل وما أبهي لنفسي التائهة . لنفسي المجروحة المتعبة والمعبئة بجروح الشر – أن تسمع هذه الكلمات المقدسة .
" عند المساء يبيت البكاء وعند الصباح ترنم" (مز35-5)
ما أعظمك إلهاً . مراحمك عظيمة يا الله إلهنا
انه من احساناتك أن لليوم ومُرة وقسوة الحروب فيه نهاية.
حين تظل دموعنا وحسرتنا وأخطائنا – حين لم نجد صديقاً نجدك .حينما لا يقدر احد أن يزيح الهموم عن صدورنا والمتاعب عن نفوسنا وتظل وسائدنا شاهده عن الدموع تجدد حينئذ مراحمك . خلقت راحة في الليالي وهذا ليس غريباً فأنت بجلالك تسمعنا
" أنا أنا هو معزيكم " (أش 51 : 12)
" تعبت في تنهدي أعوم كل ليله سريري بدموعي أذوب فراشي ساخت من الغم عيني" ( مز 6 : 6 )

عزيزي ...
لا يوجد بشر إلا ويأتي الشيطان ليحاربه ويكدر حياته ، حتى لا يشكر الله ويباركه ، يريد أن يترك لك من الهموم جبالاً حتى تفكر بحلولك فيها ، وكل حل لأي همٍ تراه لا يفرح به بل يزيده تعقيداً ، وعجباً ! ينصب الفخاخ ونذهب له لنسأله أن يحل مشاكلنا بالسحر والعرافة والطرق الملتوية . ويشعرك بتعاطفه معك .
عزيزي ....
همومك الكثيرة هي من ثماره هو.لأن إلهنا هو إله خيّر لا يريد لك هماً أو ضيقاً .
ولأنها من عدوك( وعلى الأقل هي بسببه ) ينادي بطرس
الرسول قائلاً " ملقين كل همكم عليه لأنه هو يعتني بكم " ( 1بط 5 :7 )
نبكي من همومنا ومتاعبنا ولكن حبيبنا يسوع
يعلن قائلاً : "ففي كل ضيقهم تضايق و ملاك حضرته خلصهم بمحبته و رأفته هو فكهم و رفعهم و حملهم كل الأيام القديمة"
(أش 63 : 9)
- أشكر إلهك العظيم معي فمكتوب عنه
" لكن أحزاننا حملها وأوجاعنا تحملها " أش 4:52
هل جاءتك اللحظات التي تزرف الدموع التي تنهمر من ينبوع عدم الرضا عن النفس أو الشعور بالأقليه والدونية ؟
هل صادقتك دموعك من ظرف معين شعرت إنك بعيد ؟؟
لا تخف فالله حبيبنا عنده وحده فقط يبيت البكاء
عزيزي
البكاء هو طريق صحيح لإحساسك بالعجز عن القيام بأشياء . وليت الدموع أراحت من صخر قلبك شيئاً ومن قفر حياتك الخاوية قطرات .
لعل دموعك التي تجذب قلب الله الحي قائلاً لك
" حولي عني عينيك فانهما قد غلبتاني "(نش 6 : 5)
• لم يعد في اليوم شيئاً من الوقت يفرح قلبك ووسادة الراحة لم تريحك من أوجاعك ولم يستطع أى أحد أن يشاركك همومك.!
لكن عزيزي
ثق تماماً إنها راحة لك بعد كل تعب ومذله.
هل شعرت بأنك تائه ووحيد ولا تجد معزياً أخر يحمل عنك أوجاعك وتقلباتك وعدم راحتك ؟
هل لديك متاعب لا تستطيع أن تحكيها لأصدقائك أو المقربين إليك مهما كانوا ومهما كانت ثقتك فيهم .
ما هي النتيجة ؟
عند المســــاء يبيت البكاء

وفي صرخة أنات الليل تنادي وتستنجد باحسانات الله المانح الإحسانات وتحتمي فيه من شرور نفسك
إنك إن فعلت هذا فأنت تريح همومك وحين تُقر بما في داخلك تشفى من الداخل .
إن نسمات الهواء الباردة تريح صدر السحاب الممتلئ بالسواد
فتجعله يخرج من صدره دموعه ويعود للنقاء .
++ فلتتمثل بالسحاب والغمام الأسود الذي يمطر على الأرض فتريحها وتنبت ما جف منها سنيناً وفي صحرائها تجعلها أزهاراً وأشجاراً مثمرة
هل شعرت أنك وحيد وغصنك دائماً غصن مكسور ؟
إن كنت هكذا فلا تخف واسمع بولس الرسول يقول لك :-
"و أنت زيتونة برية طُعمت فيها فصرت شريكا في أصل الزيتونة و دسمها" (رو11 : 17)
- هل أردت الخير وانقلب على اثر ذلك شر لا تتوقعه؟؟
هل قدمت يداك زرعاً جيداً وعند الحصاد وجدت به الزوان ( مت 13 : 25 )

هل يئست من الحياة وقتاً ؟

" أننا تثقلنا جداً فوق الطاقة حتى أيسنا من الحياة أيضاً " (2كو1 : 8 )
هل جاء إليك المساء ولم يجالسك صديقك أو ابنك أو زوجك أو أقرب المحبين وقلت ما المنفعة مني ؟
إن كان كذلك هو الحال فتعالى في المساء ليريحك الرب إلى حضن الحب والأمان
لأن : -
" اسم الرب برج حصين يركض إليه الصديق و يتمنع" (أم 18 : 10)
عزيزي :
- المساء يشير إلى النهاية وإلى التعب الذي لابد له من راحة
- ويشير أيضاً إلى اقتراب نهاية العمر وإلى ظلام الحياة بعيدة عن الله
أما الصباح فيشير للشروق "لكي تكونوا أبناء أبيكم الذي في السماوات فانه يشرق شمسه على الأشرار و الصالحين و يمطر على الأبرار و الظالمين " (مت 5 : 45)
- والصباح يشير إلى النعمة الإلهية المتجددة
فالنبات يحتاج إلى البناء الضوئي والبرد يحتاج إلى أشعة الشمس الدافئة تحيط بك بسور الأشعة الذهبية .
-- كما يشير الصباح إلى تجديد النشاط فلا تتكاسل
-- والأبدية أيضاً تشير إلى الصباح الأكبر
" ولا يكون ليل هناك ولا يحتاجون إلى سراج أو نور شمس لأن الرب الإله ينير عليهم وهم سيملكون إلى أبد الآبدين " ( رؤ 22 : 5 )
عزيزي :
أترك على واقع المُر أحزانك. عند الإله المعزي وتحت أقدام صليبه لتتشبه بتلك المرأة التى تنظر إلى وجه المسيح وهي في انكسار . ولم تأتي من أمامه إنما جاءت من ورائه باكية ولم تتكلم كلمة واحدة إنما كانت دموعها أمام الله تترجم لغة أخرى وهي لغة الندم والتوبة ( لو 7 : 36 – 50 )
هل تصرخ عزيزي مع داود النبي
" لماذا أتمشى حزيناً من مضايقة العدو " ( مز 43 : 2 )
وتقول لنفسك"ماذا أنت منحنية فيَّ يا نفسي ولماذا تئنين فيَّ "( مز 42 : 5 )
أكمل آيات المزمور المريح فتكتمل راحتك بعد قائلاً لنفسك
"ترجي الله" ( مز 43 : 5 ) مع ( مز 42 : 11 )
لتضع رجاءك أن الغد لم يكن بمرارة اليوم لأني استفدت من أخطائي
" الذين بسبب التمرن قد صارت لهم الحواس مدربة على التمييز بين الخير و الشر " (عب 5 : 14)
- ضع أمامك هذا المثل القائل :-
إن أحلك لحظات الليل ظلمة هي اللحظة التى تسبق أول شعاع ضوء .
- اتخذ من سلكوا الدرب من قبلك دليلاً حياً على قيامهم.
- انظر لمن مات ودخل القبر .. فلم تكتمل القصة . بعد أن باتت
دموع المريمات وهرع التلاميذ يبكون ويغلقون الأبواب
لا تظن يا عزيزى أن القصة انتهت لأن فجر الأحد الملاك أعلن النصرة وشمس البر أشرق على العالم بنور قيامته .
لتقل مع المسيح كل مساء
" أين قوتك يا موت وأين غلبتك يا هاوية " ( اكو 15 : 55 )
عزيزى .
لم تجف دموع المريمات من الحزن إلا وامتلأت من الفرحة مرة أخرى
أسرع يا عزيزى على مائدة الصلاة واسكب طيبك أمام الله واعترف انك أخطأت ستجد صباح الغد مراحم الله تقودك الى السرور والترنم. (الهي .. على مذبح الصلاة أقدم لك قلبي ذبيحة حب وتسبيح فإشعله بكليته ولا تُبقي لي منه شيئا يذكرني بذاتي ) (القديس اغسطينوس)
ولترتل مع دبورة قائلاً
" أنا أنا للرب أترنم " ( قض 5 : 3 )
وتمشى مع عروس النشيد قائلاً
" في الليل على فراشي طلبت من تحبه نفس .. فامسكته ولم أُرخه " ( نش 3 : 1 – 4 )
لن يعزى نفسك المتعبة التائهة اليائسة إلا "مريح التعابى" ( مت 11 : 28 )
-- لعلك حينما يجئ المساء في مرضك ترى الكل نائمون وأنت المتعب . تريد الماء وليس من يسال عنك جائع ولم يوجد من يعطيك شبعك .
لعلك مشتاق الى ربوع الحب البشرى وليس من يملأ احتياجك إليه .. أو مع صدمات الزمن امتلأت أوجاعك من الأنين وأناتك من المتاعب وفم أعدائك يسخرون من ضعفك لعل كل هذا
لكن هيا في هذه الظروف استنجد بالله والملائكة والشفعاء لديك لإنقاذك
هلم استنجد بمن هم أقوى من ظروفك الذين ليس لهم جسد
"أليس جميعهم أرواحاً خادمة مرسلة للخدمة لأجل العتيدين أن يرثوا الخلاص " (عب 1 : 14)

khalaf mahrous
مشرف
مشرف

عدد مساهمات العضو : 114
العمر : 45
الموقع : كنيسة الشهيدين العظيمين ابو قسطور ومار جرجس ببردنوها
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: [b]عند المساء يبيت البكاء وعند الصباح ترنم (مز5:30)[/b]

مُساهمة من طرف Admin في السبت 28 فبراير 2009 - 23:59

God With You
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد مساهمات العضو : 668
العمر : 29
الموقع : المنيا - مطاى
الكنيسة : كنيسة آفا قسطور
تاريخ التسجيل : 19/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://theshepherd.allgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: [b]عند المساء يبيت البكاء وعند الصباح ترنم (مز5:30)[/b]

مُساهمة من طرف beshoy+ في الأحد 1 مارس 2009 - 1:17

شكرا للتأمل الرائع ومنتظرين المزيد
avatar
beshoy+
Admin
Admin

عدد مساهمات العضو : 793
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 31/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: [b]عند المساء يبيت البكاء وعند الصباح ترنم (مز5:30)[/b]

مُساهمة من طرف soren في الأحد 1 مارس 2009 - 2:02

الحقيقة وجودك معانا يا أستاذ خلف يعطينا دفعة كبيرة
و شكرا على التأمل الرائع



soren
نائب المدير
نائب المدير

عدد مساهمات العضو : 155
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: [b]عند المساء يبيت البكاء وعند الصباح ترنم (مز5:30)[/b]

مُساهمة من طرف khalaf mahrous في الأحد 1 مارس 2009 - 2:53

انا نا استحقش إنى أكون معاكم على المنتدى الرائع بيكم ده . دى محبتكم اللى بتحتملنى فى وسطيكم . شكراً على مروركم وتشجيعكم والرب يشملكم بالرعاية اذكرونى فى صلواتكم

khalaf mahrous
مشرف
مشرف

عدد مساهمات العضو : 114
العمر : 45
الموقع : كنيسة الشهيدين العظيمين ابو قسطور ومار جرجس ببردنوها
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: [b]عند المساء يبيت البكاء وعند الصباح ترنم (مز5:30)[/b]

مُساهمة من طرف mesho2009 في الأحد 1 مارس 2009 - 6:15

ربنا يباركك على التأمل الجميل

mesho2009
عضو جديد
عضو جديد

عدد مساهمات العضو : 10
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: [b]عند المساء يبيت البكاء وعند الصباح ترنم (مز5:30)[/b]

مُساهمة من طرف monty_sharm في الأحد 22 مارس 2009 - 8:16

ا|خلف بصراحة تامل عميق وعن اختبار ربنا يباركك
طوبى لاناس عزهم بك طرق بيتك فى قلوبهم عابرين فى وادى البكاء يصيرونه ينبوعا

monty_sharm
عضو جديد
عضو جديد

عدد مساهمات العضو : 21
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: [b]عند المساء يبيت البكاء وعند الصباح ترنم (مز5:30)[/b]

مُساهمة من طرف khalaf mahrous في الأحد 22 مارس 2009 - 8:21

شكرأ يا أخى ميشو على تعليقك الظريف وربنا يباركك
وصلى من أجلى
الرب يشملنا جميعاً بالرعاية

khalaf mahrous
مشرف
مشرف

عدد مساهمات العضو : 114
العمر : 45
الموقع : كنيسة الشهيدين العظيمين ابو قسطور ومار جرجس ببردنوها
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: [b]عند المساء يبيت البكاء وعند الصباح ترنم (مز5:30)[/b]

مُساهمة من طرف khalaf mahrous في الأحد 22 مارس 2009 - 8:23

اخى منتصر monty sharm الرب يباركك وألف شكر على التعليق الرائع الى بتشجع فيه ضعفاتى
وشكر للرب على الروح الذى يعمل فى كل أولاده ومُحبيه

الرب يباركك حياتك
وصلى من أجل ضعفى

khalaf mahrous
مشرف
مشرف

عدد مساهمات العضو : 114
العمر : 45
الموقع : كنيسة الشهيدين العظيمين ابو قسطور ومار جرجس ببردنوها
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى